الجمعة 17 مايو 2024

ألمانيا تعتقل 3 أشخاص لصلتهم بمؤامرة لليمين المتطرف للهجوم على المؤسسات الدستورية

ألمانيا

عرب وعالم23-5-2023 | 19:42

دار الهلال

  أعلن المدّعون الفدراليون الألمان، اليوم، اعتقال ثلاثة أشخاص اضافيين لصلتهم بمؤامرة لليمين المتطرف كشف عنها في يناير الماضي كانت تخطط لشن هجوم على المؤسسات الدستورية في البلاد.

وأحبطت الخطة بعد اعتقال 25 شخصا من بينهم أمير مزعوم ونائبة سابقة وجنود سابقون.


وقال مكتب الإدعاء الفدرالي الألماني إنه تم اعتقال ثلاثة من المشتبهين الإثنين في ولايتي بادن- فورتمبيرغ وساكسونيا السفلى واتهموا بالانتماء لمنظمة إرهابية.


وتم التعريف عن المشتبهة الأولى باسم يوهانا اف جي، ونشطت في المجموعة منذ ايار العام الماضي، وشاركت في العديد من الاجتماعات مع قادتها.


وتواصلت أيضا مع القنصل العام الروسي وأجرت محادثات معه في مسعى للحصول على دعم لهذه المؤامرة، بحسب الادعاء.


أما المتهم الآخر ويدعى هانز يواخيم أتش، فيتهم بتوفير أكثر من 140 ألف يورو للمجموعة والمشاركة في فعاليات لتجنيد أعضاء جدد.


ويشتبه في قيام الثالث الذي عرف عنه باسم ستيفين بلعب دور فيما عرف باسم "شركة الأمن الداخلي"، وتم تكليفه بتجنيد الأفراد وتدريبهم عسكريا.


وكان المتآمرون بحسب التقارير يحضرون لتشكيل العديد من "الشركات" المماثلة في مختلف أنحاء البلاد في إطار خططهم للإطاحة بالدولة وقاموا بجمع كمية كبيرة من الأسلحة.


وبحسب الإدعاء، فإن ستفين قام بالتخطيط للسيطرة على ثكنات سابقة حيث ستتمركز هذه الشركات واعد لائحة بالأسلحة والذخيرة وغيرها من المعدات.


وكان من المفترض تنصيب الأمير هاينريخ رويس، المتحدّر من سلالة نبيلة زعيما جديدا لألمانيا حال نجاح المؤامرة.


ويقول المسؤولون إن القائمين على المؤامرة هم من أنصار حركة "مواطني الرايخ" العقائدية التي تضم متطرفين يمينيين ومؤمنين بنظرية المؤامرة ومتحمسين لاقتناء السلاح. 


ويؤمن "مواطنو الرايخ" بنظام الرايخ أو الامبراطورية الألمانية الذي كان قائما قبل الحرب العالمية الأولى.