الخميس 16 مايو 2024

الجيش السوداني يعلن مقتل قائد بارز في معارك دارفور

السودان

عرب وعالم21-8-2023 | 17:58

دار الهلال

أعلن الجيش السوداني، اليوم، مقتل قائد الفرقة 16 مشاة اللواء ياسر فضل الله، خلال معارك نيالا بولاية جنوب دارفور غربي البلاد.


وفي بيان نشر على موقع فيسبوك، قال مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية :"نعى رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، وأعضاء هيئة القيادة وجميع منسوبي القوات المسلحة، اللواء الركن ياسر فضل الله الخضر الصائم، قائد الفرقة 16 مشاة الذي اغتالته يد الغدر والخيانة خلال دفاعه عن الوطن".


وأوضح البيان أن الراحل"التحق بالكلية الحربية عام 1989، ضمن ضباط الدفعة 39 كلية حربية، وعمل منذ تخرجه بسلاح المدفعية متنقلاً في وحداته المختلفة ومعلماً وقائداً لمعهد المدفعية، إلى جانب عدد من تشكيلات ووحدات القوات المسلحة الأخرى، أبرزها إدارة شؤون الضباط، منطقة النيل الأبيض العسكرية، إدارة العمليات برية، معهد ضباط الصف، وأهم المناصب القيادية كقائد معهد ضباط الصف، وقائد قوة حماية المدنيين بدارفور، وقائد الفرقة 16 مشاة نيالا".


وغرق السودان في الفوضى منذ أن انفجر في منتصف إبريل صراع دموي على السلطة بين قائد الجيش عبد الفتاح البرهان وقائد مليشيا الدعم السريع محمد حمدان دقلو، وأدى النزاع إلى سقوط آلاف القتلى والجرحى.