الخميس 16 مايو 2024

«سياحة النواب»: بورصة السياحة ببرلين من أهم الأحداث

نورا علي

برلمان8-3-2023 | 15:46

أ.ش.أ

 قالت رئيسة لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب المصري نورا علي، إن بورصة السياحة ببرلين تعد من أهم الأحداث الدولية السياحية، مثمنة الإقبال غير المسبوق على الجناح المصري الذي يعد مؤشرًا جيدًا لهذا العام.

وأضافت علي - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، على هامش فعاليات بورصة السياحة ببرلين المنعقدة خلال الفترة من (7 - 9) مارس الجاري، أن السائح الصربي هو الجديد هذا العام، حيث إننا لدينا حجوزات كثيرة من صربيا، منوهة بأن صربيا ترى أن مصر مقصد سياحي هام لها بالوقت الحالي.

وأوضحت أن مصر تضع السياحة الثقافية وسياحة الشواطئ على خارطة المقاصد السياحية الهامة، حيث إن إحداث هذا المزيج أمر تتميز به مصر عن طريق وضع مدن (الأقصر، وأسوان، ومرسى علم والغردقة) كمقصد سياحي متنوع على الخريطة السياحية المصرية.

وتابعت أنه من المقاصد الجديدة في مصر، جزيرة "طويلة" بالبحر الأحمر وهي جزيرة مصرية خلابة تقع شمال مدينة الغردقة وتبلغ مساحتها 20 كيلومترا تقريبًا وتتوازى مع جزر مالديف أو تفوقها جمالًا.

ولفتت إلى أنه من المقاصد الجديدة أيضًا المتحف المصري الجديد، متوقعة أنه سيكون جوهرة هذا العام والحدث الأثري والسياحي الأكبر على مستوى العالم.

وحول قلة تواجد السائح الألماني بشرم الشيخ وإقباله على الغردقة على الرغم من تصدره تعداد السائحين الوافدين على مصر، قالت: "إنه منذ وقت طويل كان السائح الألماني يُقبل على شرم الشيخ، والآن توجه السائح الألماني للغردقة".

وأشارت إلى أنه عقب الأزمة الروسية الأوكرانية تراجع السائح الروسي أيضًا متاثرًا بالأحداث السياسية إلا أن تنظيم مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27) في مصر أدى إلى توجه الأنظار لمدينة شرم الشيخ مرة أخرى.

وأعربت عن تفاؤلها لقطاع السياحة المصري خلال العام الجاري، مؤكدة أن العاملين بهذا القطاع يبذلون قصارى جهدهم للوصول بالقطاع لمستوى يتناسب مع مقومات مصر كأحد أهم البلدان السياحية والأثرية على مستوى العالم.