الأربعاء 1 مايو 2024

من الصحة إلى الشعب المصرى .. احموا القلب والدماغ والرئة من فيروس كورونا

الاختبار والتطعيم أهم وسائل الحماية

5-8-2022 | 15:52

طبيبك الخاص

أصدرت وزارة الصحة والسكان تقريرًا رسميًا لها، وجهت من خلاله رسالة عاجلة للمواطنين بشأن حماية القلب والدماغ والرئتين من تأثير فيروس كورونا، وقالت الوزارة، إنه لابد من الحصول على اللقاحات سواء الجرعة الكاملة أوالجرعة التنشيطية من لقاح كورونا لجماية المواطنين من تأثيرات الفيروس التاجي على أجهزة الجسم.

وتابعت وزارة الصحة والسكان، أن لقاحات كورونا تحمي من متلازمة مابعد كورونا التى تصيب 30% من المواطنين، لافتة الى أن متلازمة مابعد كورونا تتضمن ارتفاع فى درجة الحرارة والحمي والسعال والصداع والتعب والإرهاق والتنهيج وتكسير في العضلات ومشاكل فى القلب، لذلك على المواطنين الإسراع فى الحصول على اللقاحات وعدم التخوف أو القلق بشأن أى نوع من أنواع اللقاحات.

وأضافت وزارة الصحة والسكان، هناك توسعات فى عملية تطعيم المواطنين بلقاحات كورونا على مستوى محافظات الجمهورية، لافتة الى ان جميع مراكز تلقي لقاح كورونا والوحدات الصحية بها جميع مراكز تلقي لقاح كورونا ولا يوجد نقص في اى نوع من انواع اللقاحات سواء للمسافرين أوغيرهم .

وتابعت وزاة الصحة والسكان، الوضع الوبائي لفيروس كورونا فى مصريشهد انخفاض ملحوظ فى اعداد الاصابات وكذلك الوفيات وعلى المواطنين ضرورة الإلتزام باتباع الإجراءات الإحترازية اللازمة كارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الإجتماعى والمداومة على غسيل اليدين بعد لمس الأسطح الخارجية.