الخميس 16 مايو 2024

رئيس الوزراء : المدن تنتج حوالي 70% من غازات الاحتباس الحراري

مصطفى مدبولي

أخبار31-10-2021 | 15:19

أشرقت حفني

نقل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إلى حضور يوم المدن العالمي بالأقصر، تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وترحيبه بتواجدهم اليوم في هذا الحدث العالمي المهم الذي يقام تحت رعايته الشخصية، مشيرا إلى أن الرئيس سيشارك في الدورة ٢٦ لقمة الأمم المتحدة لرؤساء الدول والحكومات لتغير المناخ.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، خال كلمته بيوم المدن العالمي، المنعقد بالأقصر،: دعونا نتفق جميعا على أن المدن رغم كل ما تمثله من تقدم مهم إلا أنها هي المسئولة عن معظم ظاهرة تغير المناخ والتي تؤدي إلى العديد من التغيرات في الكرة الأرضية سواء من حيث ظهور التأثيرات السلبية، مثل: الفيضانات، وحالات الجفاف، والعواصف العنيفة.

وتابع:  وفي الواقع تنتج المدن حوالي 70 % من غازات الاحتباس الحراري الرئيسية وهذا هو السبب الرئيسي في أن موضوع اليوم في الأقصر هو "تكيف المدن من أجل المرونة المناخية والقدرة على مقاومة هذه التغيرات".

واستطرد: ويمثل هذا الموضوع موضوعا مهما للغاية كما يمثل منصة لفتح النقاش بين مسئولي المدن، ورؤساء البلديات والمحافظين والقطاع الخاص والمجتمع الدولي حول كيفية دعم مدننا في تحقيق الالتزام العالمي لخلق عالم خال من الكربون.