الجمعة 17 مايو 2024

وزير التنمية المحلية: إجراء مقابلات شخصية لـ980 متقدما لاختيار 58 بوظائف قيادية بالمحليات

وزير التنمية المحلية

أخبار19-3-2022 | 14:28

دار الهلال

قال وزير التنمية المحلية محمود شعراوي إن الوزارة تسعى لضخ دماء جديدة من المتميزين للمناصب القيادية في المحليات لتكون قادرة على العطاء والتفاني في العمل لدفع عجلة التنمية بالمحافظات ومواصلة تحسين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك خلال ترؤس وزير التنمية المحلية، اليوم، اللجنة العليا للقيادات بمقر الوزارة لإجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين لمسابقة الوزارة للقيادات المحلية على مستوى الجمهورية للعمل ضمن منظومة القيادات والتي تشمل 58 رئيس مركز و مدينة وحي.

وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم - أن اللجنة العليا للقيادات تضم في عضويتها محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، ومحافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال، ومحافظ القليوبية اللواء عبدالحميد الهجان، ومحافظ كفر الشيخ السابق الدكتور إسماعيل طه، بالإضافة إلى مساعد وزير التنمية المحلية للمشروعات القومية وأمين عام الإدارة المحلية والمستشار القانوني للوزارة ممثل مجلس الدولة.

وأضاف وزير التنمية المحلية أن عدد الذين سيتم إجراء مقابلات شخصية لهم 980 شخصا، موضحا أنه تقدم على الموقع حوالي 1906 أشخاص، وبعد أن تم مراجعة وفحص ملفاتهم تم استبعاد الذين لا تنطبق عليهم الشروط والمستندات الخاصة بالمسابقة والوظيفة وسيتم الانتهاء من المقابلات الشخصية قبل نهاية شهر مارس الجاري.

وأوضح أن المتقدمين الذين ستجري لهم المقابلات الشخصية، سيتم عقب ذلك إجراء عدد من الاختبارات للمتقدمين للمسابقة منها اللغات والحاسب الآلي والسمات الشخصية والقيادية وغيرها وذلك بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب وبعض الجهات الأخرى بالدولة.

وتابع أن اللجنة العليا للقيادات تناقش المتقدمين خلال المقابلات الشخصية في خبراتهم ومقترحاتهم لتطوير الوظائف المتقدمين إليها، لافتا إلى أن اللجنة تقوم بمناقشة المتقدمين أيضاً فيما قدموه من مقترحات وأفكار خلال فترة التقديم على المسابقة لتطوير الأداء في الإدارة المحلية في حال اختيارهم والتي تقدموا بها.

وأشار شعراوي إلى أن الوزارة ستعلن خلال أيام قليلة الحركة السنوية للمحليات والتي تتضمن 130 قيادة محلية بجميع محافظات الجمهورية في وظائف سكرتيري العموم وسكرتير عموم المساعدين ورؤساء المدن والأحياء والمراكز والتي تتضمن أيضاً أسماء القيادات المحلية الذين تم اختيارهم في المسابقة الماضية للوزارة لاختيار 62 قيادة في وظيفة رؤساء المراكز والمدن والأحياء بمجموعة وظائف قيادات الإدارة المحلية بالمحافظات، كما تتضمن نقل عدد من العاملين إلى دواوين عموم المحافظات.

جدير بالذكر أن الوزارة كانت قد أعلنت خلال شهر نوفمبر الماضي عن مسابقة طبقاً للإعلان رقم 1 لسنة 2021 لتلقي طلبات التعيين من الراغبين في شغل 58 وظيفية بمجموعة وظائف قيادات الإدارة المحلية بالمحافظات، طبقاً لأحكام قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية وطبقاً للدرجات الوظيفية الواردة على بوابة الحكومة المصرية jobs.gov.eg.