الخميس 6 يونيو 2024

وزير القوى العاملة: التأمين على العامل غير المنتظم على رأس أولوياتنا

وزير القوى العاملة

أخبار22-8-2021 | 14:29

دار الهلال

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان إن التأمين على العامل غير المنتظم على رأس أولويات الوزارة، في إطار توجهات الدولة بتوفير حياة كريمة لجميع فئات المجتمع، مشيرا إلى أن العمال هم قلب مصر النابض الذي يعمل على رفع شأنها في كل المجالات، مؤكدا أن هناك اهتماما كبيرا بالعمالة غير المنتظمة خلال هذه الفترة بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وجاء ذلك خلال قيام وزير القوى العاملة محمد سعفان ومحافظ بوسعيد عادل الغضبان اليوم /الأحد/ بتسليم وثائق تأمين حوادث شخصية لـ 500 عامل من فئة العمالة غير المنتظمة ضمن فعاليات اليوم الثاني لزيارة الوزير لمحافظة بورسعيد، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية الكاملة لهذه الفئة خاصة هذه الفترة نتيجة تداعيات فيروس الكورونا.

وسلم وزير القوى العاملة ومحافظ بورسعيد عددا من شهادات التخرج لمتدربي برنامج ريادة الأعمال وعددا من ماكينات الخياطة لمتدربي تفصيل الملابس ببرامج التدريب، وأيضا تم توزيع شنط على خريجي المتدربين في التوصيلات الكهربائية بسيارة التدريب المتنقلة بجراج حي الزهور.

وقال الوزير: "نقدم وثيقة التأمين للعمالة غير المنتظمة لتأمين حياتهم تحسبآ لأي ظروف، ولتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية لهم ولأسرهم، مؤكدا أن هناك تواصلا بين مديرية القوى العاملة ببورسعيد والعمالة الغير منتظمة للحفاظ على حقوقهم وتلبية احتياجاتهم.

وأعرب سعفان عن شكره لمحافظ بورسعيد على تبنيه لكافة مشروعات القوى العاملة خلال السنوات الماضية، قائلا "نحتاج خلال هذه الفترة للوعي الكافي بجهود الدولة، وأنه تم إلغاء قرار عدم التأمين على العمالة غير المنتظمة، مؤكدا ضرورة أن يدرك العامل أهمية وثيقة التأمين التي تضمن له ولأسرته "حياة كريمة " وتعينه على مصاعب الحياة.

وأوضح أن محافظة بورسعيد كانت أولى المحافظات التي قامت بتوزيع وثائق تأمين حوادث شخصية أثناء تنفيذ مبادرة "صيادي مصر" والتي تم تنفيذها تحت رعاية الرئيس السيسي.

من جانبه، أعرب المحافظ عادل الغضبان عن شكره لوزير القوى العاملة على جهود تنفيذ مختلف المبادرات لجميع فئات العمالة بالمحافظة ، والتي تهدف لتحسين معيشة العمال وتوفير حياة كريمة لهم، قائلا "إن ثقة القيادة السياسية فى إمكانات وقدرات العامل المصري كانت أساس تنفيذ هذه الإنجازات خلال الـ 7 سنوات الماضية".

وأشار المحافظ إلى خطوات تنفيذ "حياة كريمة" على أرض بورسعيد التي تم تنفيذها في حي الجنوب، وتمثلت فى إنشاء مستشفى 30 يونيو على أعلى مستوى، وإقامة 6 وحدات طب أسرة، ومحطة تنقية مياه بتكلفة 440 مليون جني، وشهد اللقاء، تقديم دروع للوزير والمحافظ من شركة شرق بورسعيد للطاقة تقديرآ لجهودهم في مجالات العمل المختلفة.