الأحد 9 يونيو 2024

محمود مسلم: أرفض أي طرح للمصالحة مع الإخوان

محمود مسلم

أخبار7-9-2021 | 15:26

أماني محمد

قال الكاتب الصحفي الدكتور محمود مسلم رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والاعلام بمجلس الشيوخ، إن المواجهة الفكرية لجماعة الإخوان ليست سهلة، موضحا أنه يجب طوال الوقت المواجهة الفكرية لمن يريد اتباع هذا المنهج.

وأكد مسلم خلال منتدى بوابة "دار الهلال" السياسي تحت عنوان "دور القوة الناعمة في الجمهورية الجديدة" اليوم والذي عقد بقاعة "فكري باشا أباظة" ويديره الكاتب الصحفي خالد ناجح رئيس تحرير بوابة "دار الهلال"، أن المواجهة الأمنية للإخوان كنا نحتاجها بشكل كبير في أوقات سابقة، مشددا على رفضه أي أفكار حول المصالحة مع الإخوان.

وأضاف أن هذه الفكرة هي كلام عبثي لانهم دمروا هذه البلاد ويجب أن يلقوا حسابهم بشكل كبير، فهم فصيل كاذب وخائن، مشددا على أن المتأثرين بأفكار الاخوان يجب مواجهتهم فكريا أما المدانين في عمليات إرهابية يجب التعامل معهم وينالوا عقابهم وفقا للقانون.

ولفت إلى أن موقف الإخوان من الجيش حتى قبل الثورة بيومين كانوا يقولون عن رجال الجيش أنهم رجال من ذهب لكن بعد أيام من الثورة وجهوا لهم اتهامات كبيرة، مضيفا أن هذا الامر ينطبق على موقفهم من ائتلافات الثورة، فهم لم يضحكوا على القوة المدنية فقط ولكن حلفائهم أيضا من جماعات الإسلام السياسي الذين وعدوهم بأمور لكن بعد وصولهم للحكم خلفوا وعودهم.