السبت 18 مايو 2024

مأهول بالسكان.. انهيار عقار من 4 طوابق فى الإسكندرية

انهيار عقار سكنى بمنطقة العطارين

محافظات25-6-2021 | 15:16

أحمد علي

شهدت منطقة العطارين وسط الإسكندرية، انهيار عقار مكون من 4 طوابق مأهول بالسكان، وسط أنباء عن وجود عدد من قاطني العقار تحت الانقاض وانتشال شخصين مصابين بجروح وكسور طفيفة.

تلقي اللواء محمود ابو عمرة، مدير أمن الإسكندرية، إخطار من مأمور قسم شرطة العطارين، يفيد بورود بلاغ بانهيار عقار بناء قديم بشارع الأحرار مكون من 4 طوابق مأهول بالسكان ووجود أشخاص تحت الأنقاض.

علي الفور انتقل ضباط مباحث القسم وقوات من الدفاع المدني والإنقاذ، ومسئولى حي وسط وسيارات الإسعاف لمكان الانهيار، وسط محاولات للبحث عن الضحايا تحت الأنقاض، تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة التحقيقات.

ووضح رجب النقيدي رئيس حى وسط أنه جرى قطع كافة المرافق عن العقار ووضع الحواجز الحديدية لحماية المارة لحين العرض على لجنة المنشآت الأيلة للسقوط.

وأشار إلى أنه تمت المعاينة بحضور إدارة الأزمات والإدارة الهندسية، وأفاد مهندس المنطقة أن العقار معروض حاليا على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط لاتخاذ اللازم بشأنه، وسبق صدور قرار ترميم له .

كما تم مخاطبة قسم الشرطة المختص لعمل اللازم نحو إخلاء السكان دون المنقولات، وعمل جميع الاحتياطات الفنية اللازمة.

وتشهد الاسكندرية ظاهرة انهيارات متكرره للعقارات نتيجة البناء العشوائي وعدم الالتزام بقوانين البناء أو لتصدعها.فى غالبية احياء المدينة خاصة بالعقارات القديمة بمناطق الجمرك، ووسط، وغرب"، فضلًا عن أجزاء من أحياء المنتزة وشرق.

ولا يكاد يمر أسبوع دون وقوع حادث، ما يجعل العقارات القديمة في المدينة الساحلية "قنابل موقوتة" تنتظر اللحظة المناسبة لحصد أرواح المواطنين. وقدرت إحصائية رسمية أعلنها اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، عدد العقارات الآيلة للسقوط بـ 2400 عقار يزيد عمرها عن 75 عامًا، يجري حصر قاطنيها، لتوفير مساكن بديلة لهم.

الاكثر قراءة