السبت 18 مايو 2024

محافظ القليوبية يعتمد تخفيض الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام إلى 225 درجة

محافظ القليوبية

محافظات22-8-2021 | 17:33

محمد خالد

أصدر عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية قرارا بالنزول بدرجة الحد الأدنى لتنسيق القبول بالثانوى العام للعام الدراسي 2021/2022 ليكون 225 درجة وذلك بناء على مذكرة  الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية.

كما وافق المحافظ على استمرار فتح باب تحويل الطلاب بين المدارس بجميع المراحل التعليمية داخل المحافظة وخارجها حتى 14 أكتوبر 2021، مع تنفيذ باقى الضوابط طبقا للنشرة 40 لسنة 2016.

وأكد المحافظ، أن النزول بالحد الأدنى جاء بعد إجراء دراسة مستفيضة لإعداد الطلبة وزيادة عدد الفصول للحفاظ على المستوى العام لكثافات الفصول حتى لا يؤثر ذلك على سير العملية التعليمية.

وأشار إلى أن هذا القرار جاء استجابة لطلبات أولياء الأمور ورغبتهم في إلحاق أبنائهم بالثانوي العام حفاظا على مستقبل الطلاب والارتقاء بالعملية التعليمية وحفاظا على استقرارها ورفع كفاءتها كون التعليم أساس نهضة البلاد وتقدمها، ويعد قاطرة مصر لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

ومن ناحية أخرى، أكد الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم في القليوبية أنه سيتم إطلاق حملة لتطعيم المدرسين والعاملين بالحقل التعليمي ضد فيروس كورونا المستجد قبل بدء العام الدراسي الجديد في اوائل شهر أكتوبر المقبل، وذلك في إطار الجهود المبذولة لمواجهة الجائحة حتى يتسنى بدء العام الدراسي المقبل بأمان ودون قلق من تفشي الفيروس، باعتبار أن التطعيم درع يقي المجتمع من هذا الخطر.

وأشار وكيل وزارة تعليم القليوبية إلى أنه تم تحديد 5 إجراءات للاستعداد لبدء حملة التطعيم للعاملين والموظفين والمدرسين بالقاح وهى تشكيل لجنة بالمديرية والإدارات التعليمية، برئاسة مدير المديرية، ومدير الإدارة، وعضوية مدير المراحل وإعداد قاعدة بيانات للعاملين على مستوى المدارس الحكومية والخاصة والدولية، تحت مسؤولية مدير المدرسة على أن تشمل متلقي الجرعتين ومتلقي الجرعة الواحدة والمسجلين لتلقي اللقاح والذين لم يتلقوا أي جرعة، ومن لم يقم بالتسجيل وإخطار الإدارة التعليمية والمديرية بالموقف.

الاكثر قراءة