السبت 18 مايو 2024

رئيس جامعة الفيوم يفتتح البرنامج التدريبي لإعداد القيادات

جامعة الفيوم

محافظات12-9-2021 | 14:29

محمد ياسر

افتتح الدكتور محمد سعيد أبو الغار القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، ونائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أعمال البرنامج التدريبي الأول لإعداد القيادات الجامعية الراغبين في الترشح لمنصب عميد (كلية-معهد) والذي يستمر 3 أيام وينظمها مركز تنمية قدرات ومهارات أعضاء هيئة التدريس.

وقال أبو الغار إن الدورة تشهد تدريب 16 من أعضاء هيئة التدريس الراغبين في الترشح لمنصب عميد كلية أو معهد على يد نخبة متميزة من علماء وقيادات وأساتذة الجامعة في مجالات التخطيط الإستراتيجي، وإدارة الأزمات والمخاطر، وفن القيادة الجامعية والجوانب القانونية والإدارية والمالية في الجامعات، بالإضافة لدراسة التطور المؤسسي في قطاعات التعليم والطلاب والدراسات العليا، وتنمية المجتمع والعلاقات الدولية.

من جهته.. عبَّر الدكتور وليد خليل مدير المركز عن خالص الشكر والتقدير للدعم الكبير الذي يتلقاه مركز تنمية قدرات ومهارات أعضاء هيئة التدريس من قبل إدارة الجامعة من أجل توفير برامج تدريبية على أعلى مستوى، مؤكدًا استجابة إدارة المركز لمقترحات وملاحظات المتدربين، والتي تهدف لتطوير وزيادة فعالية البرنامج التدريبي.

وجدير بالذكر انه أعلن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم،اليوم  صدور قرارات الاعتماد الخاصة بـ21 مدرسة جديدة بالمحافظة، للعام الدراسي (2020/ 2021) من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، وذلك ضمن الاستراتيجية التنموية المستقبلية للتعليم بالفيوم خلال الأعوام الثلاثة القادمة (2021 - 2023)، والتي تتسق مع رؤية مصر 2030 وتعمل على تحقيق أهداف تلك الرؤية بما يتماشى مع خطط وزارة التربية والتعليم في النهوض بالعملية التعليمية. 


وأضاف المحافظ - في بيان اليوم الأحد - أنه تم إنهاء إجراءات الاعتماد لـ 32 مدرسة أخرى، ستقوم اللجان بزيارتها خلال هذا الشهر لاستصدار قرارات اعتمادها، فيما تم ترشيح 37 مدرسة جديدة للاعتماد خلال العام الدراسي الحالي، و49 مدرسة خلال العام الدراسي القادم.

 

الاكثر قراءة