السبت 18 مايو 2024

كفر الشيخ تنظم قافلة طبية بقرية الترزي بمدينة بيلا

قافلة طبية

محافظات3-10-2021 | 23:09

محمود فكري

نظمت مديرية الشئون الصحية، بمحافظة كفرالشيخ قافلة طبية بقرية " الترزي " لتوقيع الكشف الطبى على الأهالى وصرف العلاج بالمجان، وذلك تأكيداً لوصول الخدمة الطبية إلى المناطق النائية، ضمن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة ".

وقالت الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ، فى أن القافلة ضمت 13 عيادات لعدد 10 تخصصات من تخصصات: الباطنة، والأطفال، وتنظيم الأسرة، والعظام، والجلدية، والنساء، والرمد، والجراحة العامة، والأنف، والأذن، والأسنان،بالإضافة  إلى جانب معمل التحاليل الطبية وأجهزة الأشعة المتنقلة، حيث شهدت القافلة إقبال كبير من أهالى القرية.  

من جانبها أوضح الدكتور مجدى شنح، منسق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة، أن القافلة وقعت الكشف الطبي على عدد 1264 متردد، وخضوع عدد 88 مريض للكشف المبكر عن الضغط والسكر، بالإضافه إلى عمل التحاليل الطبية لعدد  168 مريض، وأشعة لعدد 26 مريض، وعمل تقارير طبية لعدد 11 مرضى، فضلا عن تحويل 36 مريض لأقرب مستشفى لإستكمال العلاج.

وقال منسق عام القوافل، أنه تم صرف جميع الأدوية للمرضى المترددين على القافلة بالمجان من صيدلية القافلة، إلى جانب تدشين عدد من ندوات الثقافة الصحية عن الأمراض المعدية، وخاصة فيروس " كورونا " المستجد، موضحا أنه تردد علي القافلة 848 زائر، كما شملت القافله خدمات تسجيل، وتلقي لقاح " كورونا " تنفيذا لتكليفات الدكتورة سوسن سلام وكيل الوزارة، مؤكدا أنه تم التسجيل وتقديم اللقاح لعدد 85 مواطن ضمن المبادرة الرئاسية " معًا نطمئن ". 

كما توجهت الدكتورة سوسن سلام، وكيلة وزارة الصحة بكفرالشيخ، بالشكر للإدارة الصحية ببيلا، ولإدارة مستشفى بيلا المركزي، لتعاونهم الكريم في توفير بعض التخصصات لإتمام إقامة القافلة الطبية على الوجه الأمثل.

وكانت قد أجرت الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ، جولة تفقدية لعدد من مراكز تلقي لقاح " كورونا " الخاصة بالمسافرين، الذي بدء في استقبال الراغبين في التطعيم بلقاح " جونسون " حلاً لمشكلة السفر، وذلك للاطمئنان علي سير العمل بهذه المراكز، والتأكد من تقديم الخدمات المطلوبة للمترددين عليها.

الاكثر قراءة