السبت 1 يونيو 2024

محافظ أسوان يستقبل سفير جمهورية ناميبيا لبحث سبل التبادل التجارة والاستثمار بين البلدين

جانب من اللقاء

محافظات13-10-2021 | 15:28

هيام ابراهيم فهمى

استقبل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، سفير جمهورية ناميبيا الصديقة بالقاهرة فيليو هيفينداكا، لبحث سبل تعزيز التعاون وتوطيد العلاقات بين الجانبين على كل الأصعدة.

رحب محافظ أسوان بسفير ناميبيا لزيارة معالم أسوان السياحية، ولا سيما في ظل كونها مشتى عالمي وعاصمة للشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية.

وأوضح أنه خلال الفترة الحالية محافظة أسوان، تشهد اهتمامًا ملحوظًا من الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة بتنفيذ مشروعات تنموية وخدمية عملاقة.

بالإضافة عن ما تشهده من مشروعات التطوير والتجميل والبنية التحتية لتوفير كل سبل الراحة والاستمتاع للسائحين والزائرين من مختلف دول العالم.

 أعرب اللواء أشرف عطية عن أمنياته فى زيادة سبل التعاون بين الجانب الناميبي، خاصة زيادة التبادل التجاري والاستثماري والسمكي والتعديني والسياحي.

لافتًا إلى أن المحافظة على أتم الاستعداد لتذليل أي عقبات أو معوقات لتفعيل كل أوجه التعاون.

ومن جانبه، قدم السفير الناميبي شكره لمحافظ أسوان على حفاوة الاستقبال ودفء المشاعر والترحاب.

 أعرب سفير ناميبيا عن سعادته واعتزازه بزيارة محافظة أسوان والتي تعد زيارته الأولى منذ توليه المنصب منذ  5 شهور.

أكد حرص جمهورية ناميبيا على توطيد علاقاتهم بمصر التي ساندتهم، وقدمت كافة أوجه الدعم  قبل وبعد الاستقلال عام 1990.

أشار إلى  دور مصر ومساعدتها لهم في مشروعات البنية التحتية، ومجالات الصحة والتدريب والاستثمارات المشتركة والتي من أبرزها خلال الفترة الأخيرة مشاركة ناميبيا بوفد رفيع المستوى برئاسة نائب رئيس الوزراء في المؤتمر الاقتصادي بالعلمين.

وفي نهاية اللقاء قام محافظ أسوان بإهداء درع المحافظة لسفير جمهورية ناميبيا، تعبيرًا عن ترحيب أسوان به واعتزازًا وتقديرًا بعلاقات الصداقة بين مصر وناميبيا.