السبت 1 يونيو 2024

القبض علي أشهر تاجر هيروين في ١٥ مايو.. هذه التفاصيل

القبض علي اشهر تاجر هيروين في ١٥ مايو

الجريمة13-7-2021 | 10:57

تهاني الحمايدة

نجح ضباط مباحث  ١٥ مايو، في القبض على أشهر تاجر هيروين في ١٥مايو وبحوزتة كمية كبيرة المخدرات.

وبدأت الواقعة، بورود معلومات  الي  مباحث قسم شرطة ١٥ مايو، عن قيام المدعو احمد ع.ع، ٣٣ سنه، مسجل خطر سبق اتهامه في قضايا مخدرات، ومقيم بمجاورة ١٥ دائرة القسم، بالاتجار في المواد المخدرة، متخذًا من مسكنه وكراً لتجارته الاثمه، علي الفور تم عمل التحريات اللازمة التي اثبتت صحة ما ورد من معلومات.

وباستصدار إذن النيابه العامة، خرجت قوة امنية من ضباط وحدة المباحث، لمداهمة منزل المتهم، وتمكنوا من ضبطه متلبسًا وبحوزته كمية من مخدر الهيروين القاتل، فتم اصطحابه الي ديوان القسم، وبمواجهته عن ما تم ضبطه اقر المتهم بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم.

وفى إطار خطة الدولة لمحاربة تجارة المواد المخدرة،  تم وضع عدة قوانين صارمة ووضعت عقوبات مشددة لكل حالة من حالة حيازة المواد المخدرة ،  سواء بقصد الجلب والتوزيع، أو الاتجار، أو التعاطى.

والمادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التي تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.