السبت 1 يونيو 2024

الإعدام لعاطل في قتل مسن لسرقته بـ عين شمس

محكمة - أرشيفية

الجريمة12-9-2021 | 13:03

هايدي شعبان

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، بالإعدام شتقا على عاطل، وذلك بتهمة القتل العمد، حيث قام المتهم بقتل مسن عمدا لسرقته من داخل منزله فى عين شمس.

 

وكشف أمر الإحالة الصادر بحق المتهم أنه قام بقتل المجني عليه عمدا، بعد أن سدد له طعنة نافذة فى منطقة العنق، أردته قتيلا في الحال، قاصدا من ذلك التخلص منه لسرقة مدخراته من المال ومتعلقاته الشخصية، وفرا هاربا.

 

البداية كانت بتلقى ضباط مباحث قسم شرطة عين شمس، بلاغا من نجل المجني عليه، يفيد فيه بالعثور على والده قتيلا داخل مسكنه بدائر القسم، ولا يعلم شيئا عن الواقعة.

 

على الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان الواقعة، وبالفحص و جمع التحريات والمعلومات اللازمة، تم كشف غموض ملابسات الحادث، وتم تحديد هوية القاتل.

 

وبإعداد الأكمنة اللازمة، تمكن ضباط مباحث قسم شرطة عين شمس، وبصحبتهم قوة شرطية، من ضبط المتهم، وعثر بحوزته على المبالغ المالية المسروقة، والسلاح الأبيض المستخدم في الواقعة.

 

وبمواجهته أعترف بارتكابه الواقعة، بقصد السرقة، فتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وتحرر المحضر اللازم، واخطرت النيابة العامة، التى أمرت بإحالته إلى محكمة الجنايات عقب انتهاء التحقيقات معه، والتى قضت عليه بالاعدام شنقا بتهمة القتل العمد.