الخميس 16 مايو 2024

أصغر مدرب في مصر لـ«دار الهلال»: قيادة فريق بالدوري الممتاز هدفي.. ومواجهة «يورجن كلوب» حلمي

المدرب يوسف عشماوي

ملاعب الهلال10-4-2021 | 16:13

حوار حسن محمود

 ضجت مواقع التواصل الأجتماعي خاصة فى "فيس بوك"، فى الساعات الأخيرة بقصة "يوسف عشماوي"، أصغر مدرب كرة قدم فى مصر، وصاحب الـ20 عامًا. هو أول مدير فني يحصل على بطولة رسمية معتمدة من الاتحاد المصري لكرة القدم، في سن الـ18 عاما، ليثبّت قدميه داخل مجال التدريب بكرة القدم، ويسعى لدخول بوابة الدورى المصري الممتاز ومطاردة حلمه الذي بات قريبا بتواجده مع أحد فرق الدورى المصري الممتاز، والبعيد بالوصول للعالمية.

وكان لبوابة "دار الهلال" هذا الحوار مع يوسف عشماوي، وإلى نص الحوار.

- كيف بدأت فكرة دخولك مجال التدريب فى سن صغير جداً؟

بدأت باللعب داخل الأندية الشعبية، كحارس مرمى، وكان مثلي الأعلي حارس منتخب مصر الأسطوري "عصام الحضري"، وبعد عامين من الاجتهاد وعدم الوصول إلى شيء، قررت تغيير وجهتى والدخول لمجال التدريب، وتوليت تدريب فريق دربالة مواليد عام 2001 بمنطقة الإسكندرية لكرة القدم.

- هل تلقيت دورات تدريبية لصقل مهاراتك التدريبية؟

التحقت بالعديد من الدورات التدريبية في مجال تدريب كرة القدم، ولم اكتفِ بذلك فقط، بل أضفت لخبراتي دورات أخرى، تضمنت دورات فى إصابات الملاعب والإسعافات الأولية، حتى أكون ملمًا بكل التفاصيل العلمية والعملية التي تخص كرة القدم.

 

   

- ما الإنجاز الملموس حتى الآن فى مسيرتك التدريبية مع فريق دربالة؟

أفضل إنجازاتي التدريبية حتى الآن، أنني حققت مع فريق النادي مواليد 2001 أول بطولة له في ثاني المواسم التي خوضتها مع الفريق، وهي بطولة كأس إسكندرية فى موسم 2018 - 2019.

 

- من مثلك الأعلي فى مجال التدريب محلياً وعالمياً ؟

مثلي الأعلي محليا وعالميا.. تعجبني طريقة المدرب إيهاب جلال، المدير الفني الحالي للنادي الإسماعيلي، وعالمياً مثلي الأعلى "يورجن كلوب" المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، وأتمنى مواجهته يوما ما، وهو حلم قد يتحقق.

 

- تحدثت عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنك تواجه مشكلات ومعوقات.. ما تفاصيلها؟

أواجه مشاكل بشكل مستمر من أشخاص يرون أن ما وصلت إليه كثيرا جداً مقارنة بسني الصغيرة، و بالإضافة لذلك المعاناة التي أعيشها منذ التحاقى بالتدريب في هذا الفريق، كما نعاني من نقص الإمكانيات داخل النادي الذي أتولى مسئولية تدريبه حاليًا، فجميع المعدات والملابس اللازمة للمران ما هي إلا مجهود شخصي مني ومن أعضاء الفريق.

 

- ماذا عن حلمك؟

حلمي هو تدريب أحد فرق الدورى الممتاز ولا يهم اسم النادي، وأتمني من المسئولين في مجال الرياضة، النظر إلى ما حققه مع الفريق، ومساندته معنويًا لاستكمال طريقي بسلام دون عوائق أو مشكلات. وأطمح في تحقيق المزيد من البطولات خلال الفترة المقبلة مع فريق نادي دربالة، ولكن نواجه مشكلة توقف الدورى بسبب تداعيات فيروس كورونا.