الأحد 28 ابريل 2024

رئيس باريس سان جيرمان يفتح النار على دوري السوبر الأوروبي

ناصر الخليفي

ملاعب الهلال30-5-2021 | 14:42

حسن محمود

قال ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، إن دوري السوبر الأوروبي لم يكن حريصاً على الدفاع عن كرة القدم، وذلك فى تصريحات إعلامية اليوم الأحد.

وأكد الخليفي في وقت سابق بأن لناديه قناعة راسخة بأن كرة القدم هي لعبة للجميع مبيناً أن اقتراحا لتطوير المنافسات من دون دعم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لن يحل المشكلات.

وذكر الخليفي في شهر أبريل الماضي: "نادي باريس سان جيرمان مقتنع قناعة راسخة أن كرة القدم لعبة للجميع. لقد كنت ثابتاً بشأن هذه النقطة منذ البداية. فبصفتنا نادي لكرة القدم، يجب التذكير أننا أسرة ومجموعة يشكل فيها المناصرون القلب النابض. ويتعيّن علينا أن نتذكّر هذا دوما ولن ننساه".

وأضاف الخليفي: "هناك حاجة ماسّة لإعادة النظر في نموذج وشكل المسابقات القائم في الاتحاد الأوروبي. المقترح الذي تقدّم به الاتحاد الأوروبي يصبُّ في هذا الاتجاه. المقترح يُجسّدُ مشاورات واسعة ومكثّفة استمرت ٢٤ شهراً في ربوع المشهد الكروي الأوروبي.

وتابع: الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هيئة تعملُ جاهدة منذ ٧٠ عاماً في سبيل مصالح الكرة الاوروبية وتعمل بحرص على تنميّتها. وعليه، فإننا نعتقد كنادي باريس سان جيرمان، أن أي مقترح لا يحظى بدعم الاتحاد الأوروبي لا يحلّ المشاكل التي تواجهها حالياً المجموعة الكروية. بالعكس، أي مقترح لا يحظى بدعم الاتحاد الأوروبي ينطلق من مصالح شخصيّة".

وواصل رئيس نادي العاصمة الفرنسية: "نادي باريس سان جيرمان سيستمر في العمل مع الاتحاد الأوروبي وجمعية الأندية الأوروبية (ECA) وجميع شركاء عالم الكرة الأوروبية، والعمل بالاعتماد على مبادئ الاخلاص والاحترام المتبادل".

يذكر أن المكتب التنفيذي لجمعية الأندية الأوروبية، قد قرر في أواخر شهر أبريل من العام الحالي تعيين ناصرالخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان، رئيساً جديداً للهيئة.

Dr.Randa
Dr.Radwa