السبت 1 يونيو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الإثنين 11- 10 –2021 فترة المساء.. نصيحة وزيرة التضامن للفتيات

وزيرة التضامن الاجتماعي

تحقيقات11-10-2021 | 23:15

مؤمن سيد

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الإثنين 11- 10 - 2021، في فترة المساء، والذي جاء فيه مجموعة من الأحداث الهامة من بينها رئيس الوزراء يستعرض عناصر المبادرة الرئاسية حياة كريمة مع شركاء التنمية، وكذلك «الخارجية» تنظم جولة للسفراء الأجانب بالعاصمة الإدارية.

أخبار مصر اليوم

 لقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، مساء اليوم الإثنين، كلمة جمهورية مصر العربية في الدورة (212) للمجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو، بحضور أودري أزولاي المدير العام لليونسكو، والسفير أجابيتو مباموكي رئيس المجلس التنفيذي لليونسكو، والسفير علاء الدين يوسف سفير جمهورية مصر العربية بفرنسا، المندوب الدائم لمصر لدى اليونسكو، والدكتورة غادة عبدالباري الأمين العام للجنة الوطنية المصرية لليونسكو، وبمشاركة العديد من سفراء وممثلي الدول الأعضاء، بمقر المنظمة بباريس.

في بداية كلمته، أعرب الوزير عن سعادته باستئناف اجتماعات الدورة (212) من المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو بشكل حضوري بعد انقطاع دام لقرابة العامين؛ بسبب تداعيات جائحة كورونا، مشيرًا إلى نجاح منظمة اليونسكو خلال هذه الفترة المضطربة في النهوض بمسئولياتها في قطاعاتِ التعليمِ والعلومِ والثقافة، وتنظيمِ الاجتماعات الدورية المختلفة.

أخبار مصر الآن

نظمت وزارة الخارجية جولة ميدانية بالعاصمة الإدارية، لمجموعة كبيرة من السفراء الأجانب المعتمدين حديثاً، وعدد كبير من أعضاء السلك الدبلوماسي الأجنبي، وذلك في إطار الترتيبات الجارية للافتتاح الرسمي للعاصمة الإدارية الجديدة.

تضمنت الجولة التعريفية، زيارة الحي الحكومي ومباني رئاسة مجلس الوزراء والبرلمان ووزارة الخارجية والحي الدبلوماسي وكاتدرائية ميلاد المسيح التي تُعد الأكبر في الشرق الأوسط، فضلاً عن مدينة الفنون التي تحتوي على مكتبة العاصمة ومتحف عواصم مصر ودار الأوبرا الجديدة.

أهم أخبار مصر اليوم

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، اجتماعاً حول المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصري، بحضور عدد من شركاء التنمية بما في ذلك ممثلي هيئات الأمم المتحدة، ووكالات التنمية الدولية، وحضر اللقاء الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي.

وخلال اللقاء، استعرض الدكتور مصطفي مدبولي، عناصر المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة"، لافتاً إلى أن هذه المبادرة الوطنية تستهدف تغيير وجه الحياة لأكثر من نصف سكان مصر.

آخر أخبار مصر حتى الآن

شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي المنتدى السنوى "قمة الفتيات"، وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للفتاة، والذي تنظمه وزارة التضامن الاجتماعي، بالشراكة مع السفارة الكندية وهيئة بلان إنترناشيونال إيجيبت.

وأُقيم المنتدي تحت عنوان "التثقيف الرقمي لتعزيز معرفة الفتيات"، وذلك بحضور الدكتورة سحر السنباطي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، والسفير الكندي لويس ديوماس، والأستاذ محمد كمال مدير هيئة بلان إنترناشيونال إيجيبت، والمايسترو سليم سحاب قائد أوركسترا كورال مصر، وأعضاء من مجلسي النواب والشيوخ، والدكتورة إقبال السمالوطي رئيس جمعية حواء المستقبل والأمين العام للشبكة العربية لمحو الامية وتعليم الكبار، ولفيف من المشاركين في مبادرة "فتيات في أدوار قيادية" من ممثلي الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني، والقطاع الخاص وسائل الإعلام، والفتيات المشاركات في مبادرة فتيات في أدوار قيادية.