الإثنين 6 مايو 2024

TRUTH Social تشعل الجدل.. 8 معلومات عن منصة ترامب الجديدة للتواصل الاجتماعي

TRUTH Social

تحقيقات22-10-2021 | 10:58

آية يوسف

اشتعل الجدل من جديد على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عن إطلاق منصة تواصل اجتماعي جديدة تحمل اسم "TRUTH Social"، ويقول إنه سينشر فيها محتوى مباشرة من مكتب الرئيس الأمريكي السابق، ويأتي هذا بعد حظر ترامب من موقع تويتر كما علقت حساباته في كل من فيسبوك ويوتيوب بعد أعمال الشغب التي اجتاحت مبنى الكابيتول في 6 يناير.

ويصدر الرئيس السابق منذ ذلك الحين تصريحات عبر بيانات صحفية وسينشر الموقع الإلكتروني الجديد TRUTH Social من الآن وصاعدا البيانات الجديدة، وتهدف إلى الوقوف في وجه ما سماه ترامب استبداد شركات التكنولوجيا الكبرى، وسيطلق التطبيق في نسخته التجريبية نوفمبر 2021 وسيكون متاحا لمن تتم دعوتهم فقط.

 

معلومات عن منصة TRUTH Social

وفي هذا الصدد تقدم بوابة "دار الهلال"، أبرز المعلومات حول منصة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب TRUTH Social .

ـ تحمل المنصة اسم "TRUTH Social".

ـ وهى منصة إلكترونية جديدة لنشر خطاباته إلى أنصاره .

ـ وجاءت بعد أن حجبت صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي الكبرى،من الهيئات الإدارية لكل من "فيسبوك" و"تويتر" و"إنستغرام" على خلفية أحداث اقتحام الكونغرس الأمريكي يوم 6 يناير 2021 من قبل أنصار للرئيس السابق الذي كان يرفض في حينه الاعتراف بهزيمته في الانتخابات الرئاسية أمام منافسه الديمقراطي والرئيس الحالي، جو بايدن.

ـ وروج ترامب لمنصته عبر فيديو مدته 30 ثانية يقول فيه إنها منارة للحرية، ومكان للتحدث بحرية وأمان.

ـ أن فريق ترامب وضع منصة "From the Desk of Donald J. Trump" على موقع لجنة الإجراءات السياسية "Save America"، الذي تم فتحه بعد الانتخابات العامة في الولايات المتحدة في نوفمبر 2020.

ـ  أن نشر المواد على المنصة سيكون متاحا فقط للرئيس السابق، بينما سيكون بإمكان أنصاره مشاركته عبر مواقع التواصل الاجتماعي العادية وسيكون متاحا لمن تتم دعوتهم فقط.

ـ كما أن التفاعل عبر المنصة عن طريق إبداء الإعجاب أو إعادة نشر المنشور، لكن حتى الآن لا يمكن للمستخدم التعليق، حيث قالت مجلة بولتيكو عن ذلك: يمكن لمؤيدي الرئيس السابق ومتابعي منصته الجديدة إبداء الإعجاب بمنشورات ترامب، بالإضافة إلى إعادة نشرها على موقعي فيسبوك وتويتر، ولكن لا يسمح للمستخدمين بالتعليق على المنشورات أو التفاعل معها.

ـ وسيطلق التطبيق في نسخته التجريبية نوفمبر 2021،  بينما يتوقع إطلاقه للعامة في الربع الأول من عام 2022 بحسب بيان صحفي.

وقال ترامب في البيان: "لقد أنشأت شركة TRUTH Social للوقوف في وجه طغيان شركات التكنولوجيا الكبرى".

وأضاف: "نحن نعيش في عالم تتمتع فيه  حركة طالبان بحضور كبير على تويتر، ومع ذلك تم إسكات رئيسكم الأميركي المفضل، هذا غير مقبول".

Dr.Randa
Egypt Air