السبت 1 يونيو 2024

قصف بالهاون يستهدف قاعدة عسكرية أمريكية في سوريا

القوات الأمريكية

عرب وعالم1-1-2022 | 17:37

دار الهلال

 أفادت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في سوريا، بتعرض قاعدة عسكرية أمريكية في محافظة /الحسكة/ شمال شرقي سوريا لقصف بقذائف الهاون.
وأضافت "أن صفارات الإنذار دوت، كما تم رفع مستوى التأهب في القاعدة العسكرية الأمريكية التي تقع في مدينة /الشدادي/ جنوب محافظة /الحسكة/ شمالي شرق سوريا".
يأتي ذلك بعد أيام من تعرض القاعدة العسكرية الأمريكية في حقل /العمر/ النفطي بريف دير الزور الشرقي، شرقي سوريا، لقصف صاروخي مجهول المصدر، سبقه هجوم لمسلحين على نقطة عسكرية تابعة للمسلحين الموالين للجيش الأمريكي في بلدة (ذيبان) بالقرب من حقل العمر.
وفي هذا السياق، قال المحلل السياسي السوري أحمد يوسف، إن هناك الكثير من القوى في هذه المنطقة من الممكن أن تستهدف القواعد الأمريكية لعدم رغبتها في التواجد العسكري الأمريكي.
وأكد أن هذا يعني، أن هناك إرادة لدى قوى كثيرة في سوريا وتلك المنطقة تحديدا ً "الشمال الشرقي السوري"، تريد إيصال رسائل مفادها ضرورة الخروج الأمريكي من سوريا لأنه وجودا غير شرعي.
وأوضح أنه بعد قرار انسحاب الولايات المتحدة من العراق، أصبحت الإمدادات اللوجيستية لقواتهم في شمال سوريا أصعب، وبالتالي لابد على الأمريكيين قراءة المشهد بدقة واتخاذ قرار بالانسحاب من سوريا بشكل نهائي".