الإثنين 6 مايو 2024

النوم أمام المروحة .. محاذير وحلول

النوم أمام المروحة .. محاذير وحلول

16-7-2022 | 21:08

طبيبك الخاص

على الرغم من ارتفاع حرارة الجو وبالتالي ارتفاع حرارة غرفة النوم والاضطرار لتشغيل المراوح الكهربائية والتي قد تضر بصحتك، إلا أن هناك طرقًا لتقليل آثارها السلبية، منها تحديد سرعة المروحة وبعدها عنك لتخفيض درجة تأثيرها على الصحة بشكل عام .

التفاصيل الخاصة بالأعراض الصحية وكيفية تداركها خلال هذا التقرير..

الصداع والتهاب الخلق:

يمكن أن يؤدي تدوير الهواء من المروحة إلى جفاف فمك وأنفك وحلقك، وقد يؤدي ذلك إلى زيادة إفراز المخاط، مما قد يؤدي إلى الصداع أو انسداد الأنف أو التهاب الحلق أو حتى الشخير.

صحيح ان المروحة لن تجعلك مريضاً، ولكنها تؤدي إلى تفاقم الأعراض إذا كنت بالفعل مريضا، لذلك ننصح بشرب المزيد من الماء واستخدام المرطب جنباً إلى جنب مع المروحة

 الحساسية :

يمكن للمراوح توزيع الغبار وحبوب اللقاح في الهواء، مما قد يؤدي إلى الحساسية لدى بعض الأشخاص.

تعتبر شفرات المروحة نفسها مصدراً آخر غير مرحب به للغبار، إذا استنشقت هذه المواد المسببة للحساسية، فقد تواجه أعراضاً، مثل سيلان الأنف أو حكة في الحلق أو العطس أو دموع العين أو صعوبات في التنفس.

جفاف العين والجلد :

يمكن للهواء المنبعث من المروحة أن يجفف بشرتك وعينيك، قد يساعدك ترطيب بشرتك واستخدام قطرات العين المهدئة على تجنب هذه الأعراض.

آلام العضلات :

قد يتسبب الهواء المركز في شد عضلاتك أو تقلصها بهذه الطريقة، يمكن أن تدفعك المروحة إلى الاستيقاظ وأنت تعاني من آلام في العضلات ، لذلك يمكنك المساعدة في تقليل فرص الإصابة بأوجاع العضلات عن طريق توجيه المروحة بعيداً لتنسيم الغرفة بالهواء البارد بعيدا عن تعرضك لها مباشرة.