السبت 18 مايو 2024

الطائفة الإنجيلية ناعية المشير طنطاوي: سيظل راسخًا في ذاكرة الشعب

المشير طنطاوي

أخبار21-9-2021 | 09:56

إيمان مجدي

نعت الطائفةُ الإنجيلية بمصر المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع الأسبق.

وقال رئيس الإنجيلية: "قدم الراحل نموذجًا حيًّا للقيادة العسكرية المصرية الوطنية المخلصة، والذي سيظل راسخًا في ذاكرة ووجدان الشعب المصري، لدوره الثمين عسكريًّا وسياسيًّا، والحفاظ على سلامة واستقرار الدولة المصرية".

وأضاف رئيس الإنجيلية: "بالأصالة عن نفسي، وبالإنابة عن أعضاء المجلس الإنجيلي العام ورؤساء المذاهب الإنجيلية بمصر، أتقدم بخالص التعزية لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصري، ولأسرة الفقيد، وجميع قادة وضباط وجنود القوات المسلحة المصرية، رحمه الله وألهم أهله الصبر والسلوان".

ورحل المشير طنطاوي عن عالمنا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، عن عمر يناهز 85 عاما، وتخرج الراحل في الكلية الحربية 1956، ثم كلية القادة والأركان، وشارك في حرب 1967 وحرب الاستنزاف وحرب أكتوبر 1973 حيث كان قائد وحدة مقاتلة بسلاح المشاة.

المشير حصل بعد الحرب على نوط الشجاعة العسكري ثم عمل عام 1975 ملحقا عسكريا لمصر في باكستان ثم في أفغانستان، وتدرج في المناصب حتى أصبح وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة في عام 1991 وحصل على رتبة المشير في 1993.

وتولى رئاسة البلاد بصفته رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بعد تنحي الرئيس السابق محمد حسني مبارك في 11 فبراير 2011 حتى تسلم الرئيس المنتخب بأداء اليمين الدستورية منصبه في 1 يوليو 2012

الاكثر قراءة