الخميس 16 مايو 2024

مشروع "حينا" يقدم ورش عمل لرفع كفاءة العاملين بالقطاع الحكومي في قنا

محافظ قنا

محافظات21-12-2021 | 17:16

دار الهلال

 قال المهندس نبيل الطيبي السكرتير العام لمحافظة قنا إن مشروع (حينا) يقدم عددًا من الورش والبرامج التدريبية لضمان الاستدامة من خلال رفع كفاءة العاملين بالقطاع الحكومي على المستوى المحلي، حيث سيتم تنفيذه بمنطقتي المعنا والحميدات بمدينة قنا.

وأضاف الطيبي - خلال ترؤوسه اليوم لورشة العمل الخاصة برفع كفاءة العاملين بالقطاع الحكومي على المستوى المحلي ضمن فعاليات مشروع التنمية الحضرية المتكاملة (حينا) - أن المشروع يعد نموذجًا حضاريًا فريدًا حيث سيتم تنفيذه لأول مرة على مستوى الجمهورية بتمويل من الجانب السويسري وبالمشاركة مع الحكومة المصرية.

وأكد أنه يُعد من أهم مشروعات التنمية المتكاملة لكونه ليس مجرد مشروع تخطيط عمراني فحسب بل مشروعً متكامل، موضحًا أنه يهدف إلى تطوير منهجية واستدامة إدارة الأراضي، بالإضافة إلى تخطيط وتنفيذ مشروعات البنية الأساسية، وتعزيز الموارد المحلية وتمكينها بشكل أكثر كفاءة.

ودعا إلى ضرورة الاستفادة من هذه الورش، وتطبيق المشروع بمناطق ومحافظات أخرى؛ لتحقيق نقلة حضرية متكاملة، وتطوير مناطق الامتداد العمراني في منطقتى الحميدات والمعنا. 

يذكر أن مشروع (حينا) يتم تنفيذه بالتعاون مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ويستهدف إعادة تخطيط منطقتي الحميدات والمعنا بالمحافظة بتكلفة 11 مليونا و760 ألف دولار منها 8 ملايين و100 ألف دولار مقدمة كمنحة من الجانب السويسري.