الإثنين 10 يونيو 2024

جامعة طنطا تنظم ندوة للتوعية الأسرية بالتعاون مع الأزهر والشباب والرياضة

جانب من الندوة

محافظات21-3-2022 | 16:38

دار الهلال

 نظمت جامعة طنطا برئاسة الدكتور محمود زكي، اليوم، ندوة للتوعية الأسرية والمجتمعية بالتعاون مع مشيخة الأزهر ووزارة الشباب والرياضة، بعنوان "أسرة مستقرة = مجتمع آمن".

وأكد رئيس جامعة طنطا - في بيان اليوم - أن تنظيم الندوة بالتعاون مع مشيخة الأزهر ووزارة الشباب والرياضة خير دليل على تكاتف مؤسسات الدولة من أجل مصلحة الأسرة المصرية باعتبارها عماد المجتمع.

ورحب الدكتور محمود زكي بالدكتور حسني هاشم الحديدي، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، ومشرف القطاع الثاني بوحدة لم الشمل، وفضيلة الشيخ أحمد نصر الدين عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، خلال مشاركتهما في الندوة.

وأشار زكي، إلى أن الندوة تتزامن مع احتفالات الجامعة بيوبيلها الذهبي ومرور 50 عامًا على إنشائها، والذي تتسم فاعلياته بتعزيز الخدمات المجتمعية التي تقدمها الجامعة لخدمة أهالي وسط الدلتا.

وأوضح أن الجامعة تدعم كافة المبادرات الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، منها مبادرة "حياة كريمة" لكل أسرة مصرية من خلال مئات القوافل الصحية والتوعوية والبيئية، بالإضافة إلى مبادرة محو الأمية، حيث جاءت الجامعة في المرتبة الثالثة على مستوى الجامعات المصرية في محو الأمية عام 2021، ومبادرة إنشاء المستشفيات الجديدة في وسط الدلتا والغربية منها مستشفى 900 900 في المحلة الكبرى، وأخيرًا مبادرة "قادرون باختلاف" التي أطلقتها الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي للجامعات المصرية من جامعة طنطا.

من جانبه، قدم الدكتور حسني هاشم الحديدي عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية ومشرف القطاع الثاني بوحدة لم الشمل، الشكر لجامعة طنطا لحرصها على تنظيم الندوات التوعوية المجتمعية إيمانًا منها بالأثر الإيجابي الذي تحققه بالحفاظ على كيان وترابط الأسرة المصرية وحمايتها من خطر التفكك، موضحًا دور مركز الفتوى الإلكترونية في التوعية الأسرية والمجتمعية وتقديم محتوى شرعي وعلمي واجتماعي ونفسي وثقافي عن الأسرة ومقوماتها وتكوينها ودورها وطرق حمايتها حفاظا على هويتها ودعما للبناء والتنمية التي تقوم بها الدولة.