الأربعاء 1 مايو 2024

مصادرة 300 شيشة فى حملات مفاجئة على شواطئ الإسكندرية

جانب من المظبوطات

محافظات22-7-2021 | 14:05

أحمد علي

صدق اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية علي توقيع غرامات مالية جديدة علي عدد 14 من مستأجري الشواطئ، وذلك لمخالفتهم للإجراءات الإحترازية ووجود عدد من شكاوي المواطنين بشأن مخالفة التعليمات المعلن عنها، محذراً  أنه لن نتغافل عن أي تجاوزات وسيتم التعامل بكل حزم مع المخالفات، مشدداً على تحذير المستأجرين بفسخ التعاقد في حال تكرار المخالفات مرة أخرى.

وأكد محافظ الإسكندرية علي استمرار تكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية خلال أيام عيد الأضحى المبارك من قبل الإدارة المركزية للسياحة والمصايف علي جميع شواطئ الإسكندرية البالغ عددها 66 شاطئ من ابوقير شرقا حتي سيدي كرير غربًا، وذلك للتأكد من الإلتزام الكامل بجميع التعليمات التي أعلنت عنها المحافظة لاستقبال رواد الشواطئ.

وعن الحملات الرقابية؛ قال اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أنه تم شن عدد 4 حملات مفاجئة مكبرة علي طول الكورنيش خلال أول وثان أيام العيد، بالإضافة إلى تواجد لجان المرور لمفتشي ومراقبي الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بصفة مستمرة علي مدار اليوم. وأسفرت الحملات عن مصادرة 300 شيشة ورصد مخالفات في عدد من شواطيء، تمهيدا لتوقيع غرامات مالية عليهم. 
وأضاف أن نسب الأشغال في أولى أيام العيد شهدت انخفاضا ملحوظا حيث وصلت إلي 50٪ بينما ارتفعت فى ثاني وثالث أيام  العيد نسب إقبال وإشغال عالية وصلت إلي 100٪. 
وأكد جمال علي استمرار الحملات الرقابية والتأكد من أمن وأمان الشواطئ وتوفير أفضل الخدمات للرواد.

وأوضح  "رشاد" أن الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، تستعد بكامل طاقتها للتعامل الزيادة المتوقعة للإنسان قتل علي الشواطئ الأيام المقبلة، حيث سيتم تواجد المفتشين على الشواطئ.
وتابع أنه تم التأكد من توفير وسائل الأمن للرواد من التأكد من جاهزية وحدات الإسعاف على الشواطئ، والتشديد على تواجد المنقذين، وعمال برج المراقبة بجميع الشواطئ، وكذلك التحقق من نظافة الشواطئ، والخدمات، والتشديد على منع دخول الشيشة والمشروبات الكحولية حرصًا على راحة الرواد.

وكان رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، اعتمد خطط مرور الإدارة العامة للسياحة علي الشواطئ وكافة الكافيتيريات والكافيهات الخاضعة لإشراف ورقابة الادارة المركزية للسياحة والمصايف، مع التشديد علي حظر إقامة الحفلات طبقا لقرارات رئيس مجلس  الوزراء

كما تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالإدارة المركزية للسياحة والمصايف، مشيرًا إلى أنه تم وضع خطة لتكثيف تواجد المفتشين والمراقبين علي شواطئ الإسكندرية بالقطاعين الشرقى والغربي.
ولفت إلى إصدار عدة تعليمات مشددة لمستأجري الشواطئ، جاءت علي رأسها حسن استقبال ومعاملة رواد الشواطئ والتنبيه المشدد علي عدم فرض الإكراميات علي الرواد سواء من عمال الشماسي أو عمال نظافة دورات المياه، ومنع تداول الشيشة والمشروبات الكحولية علي شواطئ الإسكندرية، وتسهيل مهمة مفتشى الإدارة  المتواجدين بالشواطئ، والتأكيد علي مجانية دورات المياه وغرف خلع الملابس

Dr.Randa
Dr.Radwa