السبت 1 يونيو 2024

انطلاق حملة تلقي الجرعة الأولي للعاملين بمنطقة المنوفية الأزهرية

جانب من الحملة

محافظات11-9-2021 | 14:11

أحمد عبد السميع

 انطلقت اليوم السبت، حملة تلقي الجرعة الأولي للقاح كورونا للعاملين بديوان عام منطقة المنوفية الأزهرية، وذلك تيسيرًا على العاملين وفي إطار التعاون مع وزارة الصحة والسكان "مديرية الشئون الصحية بالمنوفية".

وذلك تحت رعاية الشيخ عبدالعزيز النجار رئيس الإدارة المركزية وتحت إشراف مديرية الصحة بالمنوفية بقيادة الدكتور فيصل محمود جودة ، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية .

وجاء ذلك حرصا من الدولة بصفة عامة والأزهر الشريف بصفة خاصة على تنفيذ خطة الدولة الشاملة للحفاظ على الصحة العامة لجميع المواطنين كما أوضح "رئيس الإدارة المركزية" أنّ التطعيم يتم وفق التعليمات التي أعلنها الأزهر الشريف بالتنسيق مع وزارة الصحة والإسكان وهي عبارة عن جرعتين بينهم فاصل زمني معدله 3 أسابيع ، من اللقاح .

ويأتي ذلك في إطار حرص الأزهر الشريف على صحة وسلامة جميع العاملين بديوان عام المنطقة ، وجهود الحكومة المصرية للتصدي ومنع انتشار فيروس كورونا، مشيدا بالجهود المقدمة من خلال الفرق الطبية التابعة لمديرية الشؤون الصحية بالمنوفية.

يذكر أن اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية شدد على تفعيل كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الموجة الرابعة لفيروس كورونا المستجد، موجهاً بمرور لجان التفتيش والمتابعة على جميع المديريات الخدمية والمصالح الحكومية والجهات التي تقدم خدمات للمواطنين لمتابعة موقف الإجراءات الاحترازية والتأكيد على عدم تأدية الخدمة إلا لمرتدى الكمامات الطبية خاصة بالأماكن الأكثر إقبالاً للمواطنين كالشهر العقارى والسجل المدنى وغيرها من الجهات الأخرى.

كما شدد المحافظ بضرورة التنسيق الكامل مع التربية والتعليم والجامعات لتطعيم كافة العاملين بالقطاعين بإعتبارهم ذات أولوية أولى والمتابعة اليومية لسرعة الإنتهاء من تطعيمهم قبل بداية العام الدراسى الجديد، جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا وبحضور اللواء عماد يوسف السكرتير العام المساعد وأعضاء اللجنة.