الأربعاء 1 مايو 2024

إزالة ١١٥ حالة تعد على أراضي أملاك الدولة بـ3 مراكز بالشرقية

جانب من الحملات

محافظات14-9-2021 | 12:25

تهاني الحمايدة

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بعدم التهاون في استرداد اراضي أملاك الدولة والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات المخالفة.

إنطلاق الموجة الـ18 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة أمس ، وذلك لإسترداد حق الدولة والشعب وتطبيق القانون على الجميع.

وأوضح المحافظ أن المحافظة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية قامت بتنفيذ إزالة ٨٤ حاله تعدي على الأرض الزراعية بمساحة ٥١٨ فدان و١٤ قيراط و إزاله ٣١ حاله تعدي بالبناء المخالف بمساحه ٧٣٨٣ متر بمراكز (بلبيس الحسينية - صان الحجر) وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأكد محافظ الشرقية أن المحافظة مستمرة في تنفيذ حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي بكل حسم لكافة أشكالها، مشدداً على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم التهاون في ازاله تلك التعديات وفرض هيبه الدولة، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها..

ووجه المحافظ بتشكيل لجان لمتابعة ورصد أي تعديات جديدة وإزالتها فى المهد حفاظاً على أراضى الدولة للإستفادة من تلك الأراضى في إقامة مشاريع سواء كانت زراعية أو خدمية أو تنموية، مناشداً المواطنين بعدم استغلال أراضي الدولة والبناء عليها أو زراعتها دون وجه حق.

وفى سياق آخر، أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم الإنتهاء من تنفيذ 6 مشروعات بقطاعات ( الشباب والرياضة – مياه الشرب والصرف الصحي - الطرق والكباري الكهرباء ) بمركز ومدينة ديرب نجم بتكلفة 327 مليون و400 ألف جنيه جاهزين للإفتتاح ضمن 109 مشروع تنموي وخدمي بنطاق المحافظة في قطاعات (مياه الشرب والصرف الصحي – الإسكان – الكهرباء - الأبنية التعليمية – الطرق - الشباب والرياضة – الطب البيطري) بتكلفة 2 مليار جنيه من المقرر إفتتاحهم خلال شهر سبتمبر الجاري في إطار إحتفالات المحافظة بعيدها القومي والذي يوافق التاسع من سبتمبر من كل عام، لتعود تلك المشروعات بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة وتسهم في إحداث التنمية المستدامة وتقديم حياه أفضل للمواطنين.

Dr.Randa
Dr.Radwa