الإثنين 10 يونيو 2024

بـ700 ألف قطعة.. مجنون مكعبات يستغرق عامًا كاملًا لتصميم عاصمة بلاده

نموذج المدينة

الهلال لايت 26-6-2021 | 00:02

مي كامل

تعتبر لعبة المكعبات كما هو معروف من الألعاب المفضلة لدى الأطفال، وذلك لأنها تنمى الذكاء، كما تقوم بقتل وقت الفراغ لدى الأشخاص فى شيء مفيد ينمى مهاراتهم بعيدا عن ألعاب الموبايل والآى باد؛ لكن الكبار لهم نصيب كبير أيضًا فى لعبها حيث إن العديد يمتلكون مواهب عديدة فى تكوين أشكال رائعة ونماذج مختلفة منها، خاصة القطع الصغيرة منها؛ لبناء أكثر الأشكال صعوبة، والتى تبين مهارات وأفكار اللاعب.

ومن أشهر من يقوم بعمل نماذج رائعة من المكعبات شاب صينى يدعى "لى زى ليننج" والذى استطاع خلال عام بناء نموذج للعاصمة بكين بالمكعبات، مستخدمًا ٧٠٠ ألف قطعة منها، ولذلك يطلق عليه مجنون المكعبات.

نموذج المدينة التى صممها يصل طولها إلى ٤ أمتار طول، وعرضها ٢,٤ متر، ويوضح فى التصميم مدينة جوانزو الصينية بما فيها أهم الأماكن الشهيرة والمصممة بدقة وبراعة، ويظهر فيها البوابة الأيقونية للمدينة التى تشمل أهم ٧٠ موقعا، وتسعة آلاف منزل مقسمة إلى مبان ومحلات وأبراج.

وبالرغم من صعوبة المشروع الذى قام به "لى زى" إلا أنه لم يدخل أى عناصر أخرى بعيدة عن المكعبات، لكنه اعتمد على قطع المكعبات العديدة التى يمتلكها.

وأبدى الكثير من الأشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي إعجابهم الشديد بما فعله الصيني لي زي ليننج، وأشادوا بمهاراته وإصراره وعزيمته في بناء تلك المدينة ببراعة شديدة.

الاكثر قراءة