السبت 1 يونيو 2024

نقيب السياحين: تحديد الحد الأدنى للفنادق يستهدف إيقاف نزيف حرق الأسعار

نقيب السياحين

اقتصاد2-12-2021 | 14:27

أنديانا خالد

أشاد نقيب السياحين، باسم حلقة، بقرار مجلس الوزراء بتحديد الحد الأدنى لأسعار الإقامة في المنشآت الفندقية، مشيرًا إلى أن هذا القرار يستهدف إيقاف نزيف حرق الأسعار وتدني الخدمات بالفنادق، بالمقارنة بأسعار نفس مستوى المنشآت السياحية في الدول المنافسة.

وأضاف "حلقة" في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن النقابة السياحين طالبت كثيرا بضرورة وقف حرق الأسعار، على أن يكون هناك تحديد لأسعار الحد الأدنى لحجز الفنادق، للحفاظ على مركز السياحة المصرية ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للسياح، وتغطية النفقات ومصاريف التشغيل دون خسائر.

وطالب بتوحيد الأسعار على كل الجنسيات بأسعار معلنة وواضحة، مشيرًا إلى أن ما يحدث اليوم هو تحديد سعر الغرفة بناء على جنسية العميل.

وكان مجلس الوزراء اعتمد خلال اجتماعه الأسبوعي، أسعار الحد الأدنى لغرف الفنادق، على أن يكون سعر الغرفة في الفندق خمس نجوم بنحو 50 دولارًا، و40 دولارًا للفنادق أربع نجوم، و30 دولارًا للفنادق ثلاث نجوم، و20 دولارًا للفنادق نجمتين، و10 دولارات للفنادق نجمة واحدة، وذلك اعتبارًا من الأول من مايو 2022، فيما عدا محافظات الأقصر وأسوان والوادي الجديد، و مدن طابا ونويبع حيث يتم التطبيق بها اعتبارًا من الأول من نوفمبر 2022.