السبت 1 يونيو 2024

أحزاب سياسية وهيئات رسمية تنعى المشير محمد حسين طنطاوي

المشير محمد حسين طنطاوي

أخبار21-9-2021 | 14:20

دار الهلال

نعت أحزاب سياسية وهيئات رسمية،المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق، والذي وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء، عن عمر ناهز 85 عامًا . ‏


فمن جانبه، نعى حزب التجمع الوطني التقدمي الوحدوي بمزيد من الحزن المشير طنطاوي، وذكر - في بيان له - أن المشير طنطاوي ابن بار من أبناء مصر، وقائد عسكري فذ خاض العديد من الحروب دفاعًا عن الوطن، وتحمل بنبل وشجاعة فائقة كافة المسئوليات التي تم تكليفه بها، حيث تحمل مسئولية قيادة سفينة البلاد في فترة حرجة من أصعب فتراتها عقب ثورة 25 يناير، فعبر بمصر وشعبها متخطيًا كل الصعاب والتحديات.


وأضاف: "كان طنطاوي حارسا لسلامة الدولة المصرية ووحدة أراضيها في ظرف شديد الصعوبة، مما جعله يحتل مكانة خاصة في قلوب المصريين كأحد حراس الوطن ورموزه الوطنية الذين تصدوا لحكم الجماعة الإرهابية".


كما نعى حزب حماة الوطن ببالغ الحزن والأسى المشير محمد حسين طنطاوي، وأكد الحزب - في بيان - أن المشير طنطاوي بطل عسكري من طراز خاص، خاض 4 حروب دخلتها مصر ضد إسرائيل، فكان أحد أبطال حرب 56، وشارك في حرب النكسة سنة 1967، وبعدها في حرب الاستنزاف، كما كان أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة 1973.


وأوضح أن بطولات المشير طنطاوي لم تقف عند حدود خوض المعارك وحمل السلاح في وجه أعداء الخارج فقط، وإنما استطاع الرجل بمنتهى الحكمة والقدرة والكفاءة أن يحافظ على سفينة الوطن من الغرق في الفترة التي واكبت أحداث 25 يناير، حيث أصبح المشير طنطاوي الحاكم الفعلي لمصر عقب 25 يناير، وممثلاً للجمهورية في الداخل والخارج.


وأشار الحزب إلى أنه استطاع في وقت قصير الحفاظ على هيبة ومكانة القوات المسلحة المصرية في العالم، وكان الضامن الأمين للتطور الديمقراطي في مصر، لما يتمتع به من ثقة كبيرة في الداخل والخارج.. داعيًا الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أسرته ومحبيه الصبر والسلوان.


من جانبه، تقدم المهندس محمد فرج عامر رئيس مجلس إدارة نادي سموحة، وجميع أعضاء مجلس الإدارة بخالص التعازي إلى أسرة المشير محمد حسين طنطاوي.


وتوجه عامر بخالص التعازي إلى أسرة العسكرية المصرية وجموع الشعب المصري، الذي ضحى المشير طنطاوي من أجلهم، وكافح من أجلهم، لمدة تزيد على 60 عامًا.


وأكد أن المشير طنطاوي، أحد أبطالنا في حرب 6 أكتوبر 1973، وصاحب أياد بيضاء ومسيرة مشرفة ضابطا في القوات المسلحة، ثم قائدا عاما لها، ثم رئيسا للمجلس العسكري، الذي أدار دفة البلاد في فترة حرجة واستطاع أن يعبر بمصر إلى بر الأمان في فترة من أصعب الفترات التي مرت بها مصرنا الحبيبة.


وأشار رئيس نادي سموحة إلى أن إنجازات المشير طنطاوي وتضحياته ستظل خالدة أبد الدهر في وجدان كل مصري ووطني مخلص عاشق لتراب بلده.