الأربعاء 1 مايو 2024

رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية لارتفاع الأمواج.. وإخلاء شاطئ استانلي

شواطئ الإسكندرية

محافظات23-7-2021 | 15:09

الإسكندرية/ دعاء عبدالرازق

أخلت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بمحافظة الإسكندرية شاطئ استانلي من المصطافين نظرًا لارتفاع الأمواج وتعرض حياة المواطنين للخطر.

 

جاء هذا القرار نظرًا للطبيعة الجغرافية للشاطئ والذي يشكل نتوء (جونة) تندفع خلالها الأمواج بقوة كبيرة بتركيز كبير في مواجهة ضيقة من المساحة الرملية مما يُنتج عنها قوة في الارتداد وسحب المواطنين لداخل المياه بسرعات عالية.

 

وسيتم منع السباحة بالشاطئ حتي استقرار الأوضاع، وناشدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالسادة المواطنين الالتزام بالتعليمات والتعاون مع إدارة الشاطئ حرصاً على سلامتهم.

 

وكانت قد رفعت شواطئ الإسكندرية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، الرايات الحمراء نظرا لارتفاع الأمواج مع سرعة الرياح، وذلك تحذيراً للمواطنين من خطورة النزول لمياه البحر وكذلك تم التأكيد على تواجد عمال أبراج المراقبة بالإضافة إلى تكثيف تواجد الغطاسين على الشواطئ.

 

 واستعانت الإدارة بمعدات "الجيت سكي" للمساعدة في عمليات الإنقاذ السريع والمرور بين الرواد وتوعيتهم بخطورة النزول في غير الأماكن المحددة للسباحة مع منع نزول البدالات للمياه.

 

وترجو محافظة الإسكندرية من السادة رواد الشاطئ والمصطافين الالتزام بتعليمات المنقذين المتواجدين على جميع الشواطئ وعدم تجاوز المساحة المحددة للسباحة.

Dr.Randa
Dr.Radwa