الخميس 16 مايو 2024

مبادرة حياة كريمة نقلة حضارية.. وبرلمانيون: تساعد فى تخفيف العبء عن الأسر الفقيرة

مبادرة حياة كريمة

تحقيقات9-5-2021 | 20:59

سالي طه

أكد برلمانيون أن مبادرة حياة كريمة تعد واحدة من أهم المبادرات القومية التي تم إطلاقها في عهد الرئيس السيسي، حيث تساعد في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين في القري والريف المصري، بالإضافة إلي مساهمتها في تزويدهم بالخدمات والمرافق من مياة وكهرباء وغاز وصرف صحي وغيرها، فضلا عن توفير فرص عمل للشباب من خلال توفير الدعم والتمويل الازم لإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيدين بالجهودالتي يبذلها الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء عبى الفقر والمناطق العشوائية، والشعور بالمواطن المصري وتوفير حياة كريمة لهم ومستوي معيشي أفضل.

وبناءا على نجاح المرحلة الأولي من مبادرة "حياة كريمة"، أطلق اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية " حياة كريمة " باستثمارات 9.6 مليار جنيه والتى تستهدف 375 تجمعا ريفيا في 14 محافظة معظمها في صعيد مصر حيث تضم محافظات وسط وجنوب الصعيد مجتمعة 315 قرية بنسبة 84% من إجمالي القرى المستهدفة فى المرحلة الثانية ومن المخطط إنهاء العمل في كافة القرى المستهدفة فى المبادرة والبالغ عددها 1000 قرية بنهاية العام المالي 2023/2024.

تغيير وجه الحياة الاقتصادية والاجتماعية بالريف

ومن جانبه، قال النائب أحمد العرجاوي، عضو مجلس النواب، إن مبادرة حياة كريمة مبادرة هادفة ولها مردود إيجابي على جميع الموطنين بالقري والريف المصري، حيث تعمل المبادرة على التخفيف عن كاهل المواطنين وتوفير حياة أفضل لهم.


وأكد العرجاوي في تصريح خاص لبوابة "دار الهلال"، أن المبادرة تعد واحدة من أهم المبادرات القومية التى تم إطلاقها فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، كونها تساهم في تغيير وجه الحياة الاقتصادية والاجتماعية داخل الريف المصرى على مستوى الجمهورية وفي مختلف المحافظات.


وأوضح عضو مجلس النواب أن هذه المبادرة ستجعل القرى المصرية قري حسنة المنظر وقرى منتجة، بالإضافة إلي مساهمتها فى دعم الاقتصاد المصرى، وتحد من مشكلة البطالة داخل القرى.
وتابع أنه يجب على كل المسؤولين بالمحافظات وضع خطط وبرامج وتوفير الدعم والتمويل الازم لإقامة العديد من المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر داخل هذه القري، وبالتالي توفرفرص عمل للشباب.


وثمن النائب البرلماني بمبادرة حياة كريمة وبالمتابعة المستمرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لتنفيذ هذه المبادرة، خاصة أنها مبادرة متعددة في أهدافها، حيث تسعي إلى تحسين ظروف المعيشة والحياة اليومية للمواطن المصرى.

مبادرة خدمية وإنسانية

 وفي نفس السياق، قال النائب أحمد قرقوره، عضو مجلس الشيوخ، إن مبادرة حياة كريمة تساعد في توفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجا فى القري والمواطنين في الريف المصري، لافتا أنها مبادرة خدمية وإنسانية تصب في مصلحة المواطن في المقام الأول.

وأكد قرقوره في تصريح خاص لبوابة "دار الهلال"، لها العديد من المميزات حيث تساعد في الارتقاء بمستوي الخدمات في القري، فضلا عن مساهمتها في تخفيف العبء عن الأسر الفقيرة، وإمدادهم بالخدمات والمرافق وتحسين البنية التحتية.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ أن المبادرة تهتم أيضا بتوفير الرعاية الصحية، وتقديم خدمات طبية وعمليات جراحية، بالإضافة إلى توفير فرص عمل بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة فى هذه القرى والمناطق، كما أنها تساهم أيضا فى زواج اليتيمات.

 

وأشار إلي أن مثل هذه المبادرة يفضلها المواطن وتجعله يعيش مطمئن وفي بيئة ومسكن آمن ومستوي معيشة أفضل، كما أنها تهدف إلي تكريم المواطن المصري وحفظ كرامته وحقه فى العيش حياة كريمة، وذلك من خلال إصلاح وبناء أسقف ورفع كفاءة المنازل، ومد وصلات المياه ووصلات الصرف صحي والكهرباء وغيرها.

وأشاد النائب بالجهود التي يبذلها الرئيس عبد الفتاح السيسي واهتمامه الكبير للقضاء على الفقر والشعور بالمواطن المصري فى الريف والمناطق العشوائية، وحرصه على توفير حياة كريمة لهم والإعلاء من قيمة الوطن