الجمعة 17 مايو 2024

لمذاق جميل .. أضف فواكهك المحببة لماء الشرب

إضافة الفاكهة أو قطع من الخضار أو الأعشاب للماء

12-8-2022 | 20:38

طبيبك الخاص

من المهم جدا شرب كمية كافية من الماء يوميا وخصوصا في الطقس الحار أو عند ممارسة الرياضة، إليك بعض الإضافات الخفيفة التي تضيف نكهة لذيذة للماء لجعل شربه تجربة ممتعة أكثر من مجرد حاجة صحية.

يوصي الخبراء بضرورة شرب 1.5 لتر من الماء يوميا، ويحذرون من أن شرب أي كمية تقل عن لتر واحد في اليوم تعتبر غير كافية لتعويض احتياجاتنا، ولاسيما عندما يكون الطقس دافئا، أو بالنسبة لأولئك الذين يمارسون نشاطا بدنيا شاقا مثل الرياضة.

ومن الممكن  وضع الفاكهة أو الأعشاب في ماء الشرب، وبهذه الطريقة يمكن للمرء أن يروي عطشه بدون الاستعانة بأي سكر أو إضافات إخرى، ويساعد ذلك الأشخاص الذين لا يستمتعون بشرب الماء بشكل عام، حيث يجعلهم يخدعون أنفسهم لجعلها تجربة ممتعة، بحسب ما يقوله خبير المياه أندريه أوليغ.

ويساعد الماء الذي به نكهة  الأشخاص على التأكد من أنهم يشربون الكمية الموصى بها بصورة يومية، وتقول بعض المدونات أيضا إن هناك فوائد أخرى تشمل "تأثيرات التخلص من السموم". 

يمكن تجربة إضافة الفاكهة أو قطع من الخضار أو الأعشاب بحسب الموسم، مثل البرتقال والفراولة والتوت الأزرق أو التفاح، وغيرها الكثير.

ويجب غسل الفاكهة أو الخضار أو الأعشاب جيدا، ثم وضعها في إبريق أو إناء مملوء بالماء. ثم تقطيع أي فواكه أو خضروات كبيرة الحجم، أو وضع الفواكه الصغيرة (مثل التوت) مباشرة كما هي. وكلما تم ترك الفواكه والأعشاب في الماء لفترة أطول، كان الطعم والنكهة في الماء أقوى.