الخميس 5 سبتمبر 2024

تفاصيل محاكمة المتهم بقتل الطفلة جانيت.. النيابة تصف الجريمة بـ فساد في الأرض والدفاع ينفي التهمة

الطفله جانيت

الجريمة4-9-2024 | 23:05

هويدا على

استمعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار سيد التوني، اليوم الأربعاء، إلى مرافعة النيابة العامة في قضية المتهم بقتل الطفلة السودانية "جانيت".

وقد قدمت النيابة مرافعتها، مستعرضة تفاصيل الجريمة المروعة التي هزت المجتمع.

مرافعة النيابة: "جريمة تفوق أفعال الشيطان"

 

أكدت النيابة العامة في مرافعتها أن المتهم اعترف صراحةً بالتعدي على الطفلة السودانية بعد أن خطفها وهتك عرضها قبل أن يقتلها بدم بارد.

ووصفت النيابة المتهم بأنه "تفوق على الشيطان في أفعاله"، مشيرة إلى أنه كتم أنفاس الطفلة بيده حتى فارقت الحياة، ثم تخلص من جثمانها بإلقائها في حديقة قريبة من مسكنها.

وقالت النيابة: "نيران شهوة المتهم التهمت الطفلة الصغيرة وحرقت قلوب أسرتها".

إحالة المتهم للمحاكمة بتهمة القتل العمد

 

وأوضحت النيابة العامة أنها قد أمرت بإحالة المتهم إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك لمعاقبته على ما ارتكبه من جرائم خطف المجني عليها، وهتك عرضها، وقتلها عمدًا، وهي الجرائم التي يعاقب عليها القانون بالإعدام.

وجاءت هذه الإحالة استنادًا إلى الأدلة الدامغة التي كشفت عنها التحقيقات، بما في ذلك اعتراف المتهم وتقرير الصفة التشريحية.

 

مرافعة الدفاع: المتهم بريء وتسجيلات الفيديو تثبت ذلك

 

من جانبه، نفى دفاع المتهم خلال مرافعته أمام المحكمة ارتكاب موكله للجريمة، مؤكدًا أن المتهم كان في مكان عمله وقت وقوع الجريمة.

وأضاف الدفاع أن موكله "شاب جبان ويخاف من كل شيء"، وهو ما دفعه للاعتراف تحت ضغط الخوف.

كما قدم الدفاع صورًا وتسجيلات فيديو تزعم أن المتهم كان متواجدًا في محل عمله وقت وقوع الجريمة، ما ينفي تورطه في الحادث.

وأشار الدفاع أيضًا إلى أن المعاينة التصويرية لمسرح الجريمة أظهرت وجود حديقة مطلة خلف العقار الذي تقطن فيه الطفلة المجني عليها، وهو ما يتناقض مع الواقع، حيث يفصل بين العقار والحديقة سور.

 

النيابة العامة تصر على القصاص

 

في ختام مرافعتها، وجهت النيابة العامة رسالة مؤثرة إلى أسرة الطفلة جانيت، مؤكدة لهم أن حقها لن يضيع وأن القصاص العادل سيتحقق، "احتسبوها عند الله، فهي عند الله، فهو الواحد العدل".

 

وفى النهاية قضت المحكمة بإحالة أوراق المتهم لفضيلة مفتى الجمهورية وحددت جلسة 8 أكتوبر للنطق بالحكم.

 

وفى سياق متصل وفور سماع حكم المحكمة صرح والد ووالدة الضحية جانيت أنهم فى غاية السعادة وأنهم يشكرون القضاء المصري وعلى رأسهم الرئيس السيسى، لأنه لم يعتبرهم غرباء عن الوطن.

وأضافوا قائلين: أن القضاء المصري اعتبر الطفلة جانيت ابنتهم وإننا على ثقة تامة بالقضاء المصري اللي جاب حق بنتنا".