السبت 1 يونيو 2024

محافظ الإسكندرية: توجيهات من الرئيس السيسي بجعل المحافظة نموذجا يحتذي به في منظومة النظافة

محافظ الإسكندرية

محافظات11-9-2021 | 20:43

دار الهلال

 أكد محافظ الإسكندرية محمد الشريف، أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بجعل مدينة الإسكندرية نموذجا يحتذى به في منظومة النظافة على مستوى المحافظات.

وأكد الشريف-خلال لقائه اليوم /السبت/ مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن المحافظة- أن جميع الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الجهات المعنية تعمل بشكل مستمر لرفع كفاءة منظومة النظافة بالمحافظة.

وأضاف أننا أصبحنا نسير بشكل أفضل ووصلنا لنسبة ٦٥٪ إلى ٧٠٪ في منظومة النظافة وخاصة في ظل استقبال الإسكندرية لعدد كبير من زائريها خلال موسم الصيف، مؤكدا أنه يتابع عن كثب نبض الشارع السكندري و مستوى رضاهم عن منظومة النظافة.

من جانبه أعطى حسام الدين إمام رئيس شركة نهضة مصر، نبذة سريعة عن مراحل تأسيس الشركة، لافتاً إلى أنها تعد احدى الشركات الوطنية التي تم إنشاؤها، وأن الشركة بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تعمل على رفع مستوى النظافة بالإسكندرية في إطار توجيهات القيادة السياسية.

وأشار إلى أن الشركة اتخذت عدة آليات لرفع كفاءة العمل بها من خلال تدعيم نظام العمل بالشركة، لافتاً إلى أنه تتم إعادة الهيكلة داخل الشركة، ورفع كفاءة العاملين من خلال عقد دورات تدريبية لهم، ذلك بالإضافة إلى زيادة دوريات العمل بالشركة لتصل إلى ثلاث دوريات يومياً مع تكثيف العمل بالنسبة للدوريات المسائية للحفاظ على ا

لسيولة المرورية، وكذلك العمل على زيادة أعداد العمال بالشركة وضخ معدات جديدة.

ووجه رئيس الشركة بعمل جروب مع السادة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لسرعة التواصل بين الجانبين فيما يخص بمشاكل النظافة بالمحافظة.