الخميس 1 اغسطس 2024

«إحنا كبرنا».. أفلام مر على عرضها الأول 20 عامًا

أفلام مر عليها 20 عاما

فن1-8-2024 | 13:49

ياسمين محمد

بالرغم من تقدم العديد من الأعمال الفنية السينمائية، بجودة عالية، الإ أن يوجد  بعض الأفلام اعتدنا على مشاهدتها دون ملاحظة كم مر عليها من الوقت، تكمل ذكراها الـ 20 هذا العام، تركت أثر واضح فى جيل الشباب اليوم وجعلتهم من محبي السينما.

في السطور التالية نستعرض لكم الأفلام مر على عرضها 20 عاما:-

-«عريس من جهة أمنية»

يعتبر فيلم «عريس من جهة أمينة» وهو أحد روائع الزعيم عادل إمام والتي مازال يتذكر جمهوره كل إفيهات الفيلم ومشاهده ويحفظها عن ظهر قلب.

بطولة عادل إمام، لبلبة، حلا شيحة، شريف منير، أشرف عبد الباقي، أحمد زاهر، عبد الله مشرف، ريكو، حسن الديب، وغيرهم من الفنانين، والعمل من تأليف يوسف معاطي وإخراج علي إدريس.

 

- فيلم «أحلى الأوقات»

يعتبر أيضا فيلم «أحلي الأوقات» من الأعمال السينمائية التي حظت نجاح كبير منذ عرضها 2004 حتي الآن، من بطولة حنان ترك وهند صبري ومنة شلبي وعمرو واكد وسامي العدل وخالد صالح وأمير كرارة، تأليف وسام سليمان وإخراج هالة خليل.

- فيلم «الباشا تلميذ»

حقق فيلم الباشا تلميذ نجاح كبير وقاعدة جماهيرية كبيرة وقت عرضه في السينمات وقت إجازة نصف السنة 2004م، كانت أول بطولة لـ كريم عبد العزيز في حياته، بطولة الفنان كريم عبد العزيز والفنانة غادة عادل وحسن حسني ومحمد رجب ورامز جلال ومها أحمد، من تأليف بلال فضل وإخراج وائل إحسان.

-فيلم «غبي منه فيه»

«غبي منه فيه» من الأعمال التي ما زالت خالدة في أذهان الجمهور بـ إفيهاته وأشهرها «شكلك فاهم يا نصة»، و أيضا «يا أم نيازي صحي نيازي وقوليله ضبش حرامي»، من بطولة  هاني رمزي، حسن حسني، نيللي كريم، طلعت زكريا، من تأليف أحمد عبد الله، إخراج رامي عادل إمام. 

- فيلم «خالتي فرنسا»

فيلم «خالتي فرنسا» من الأفلام الناجحة التي قدمتها الفنانة عبلة كامل في مشوارها الفني، ومازالت محفورة في أذهان الجمهور، من بطولة الفنانة عبلة كامل، منى زكي، عمرو واكد، طلعت زكريا، سامي العدل، تأليف بلال فضل، إخراج علي رجب.

- فيلم «فول الصين العظيم»

لم يتوقع أحد أن مر 20 عام على عرض الأول فيلم «فول الصين العظيم»، الذي اتفق عليه بالأجماع أنه من أنجح الأفلام لـ محمد هنيدي، لحد الآن يتردد الجمهور أفيهاته على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، من بطولة محمد هنيدي، حجاج عبد العظيم، سامي سرحان، سهير الباروني، محمد شومان، سعيد طرابيك، من تأليف وإخراج شريف عرفة.